Share this article

راجح الحميداني.. كويتي يتوج بـ "شاعر المليون"

دبي ـ وكالات فاز الكويتي، راجح الحميداني، الثلاثاء، بلقب "شاعر المليون" في البرنامج التلفزيوني الأشهر عربيا بمجال الشعر النبطي.

ونجح البرنامج على مدى 15 أسبوعا في تحقيق نسب مشاهدة كبيرة عبر قناتي أبوظبي وبينونة، وشارك فيه 48 شاعرا من 9 دول.

 

ويحظى الشعر النبطي بمكانة مرموقة في منطقة الخليج، كونه اللون الأدبي الشعبي، الأكثر انتشارا ويطابق في شكله وأسسه الفنية الشعر العربي الفصيح التقليدي لكن بلهجة بدوية.

 

وبجانب إحراز لقب الموسم السابع للمسابقة (2015-2016)، وحمل "بيرق الشعر" يحصل الحميداني على جائزة مالية قدرها 5 ملايين درهم إماراتي (نحو 1.4 مليون دولار أميركي).

 

وجاء في المركز الثاني الكويتي، سعد بن بتال، وحصل على جائزة مالية قدرها 4 ملايين درهم، بينما حصل على المركز الثالث السعودي محمد السكران التميمي وجائزة مالية قدرها 3 ملايين درهم إماراتي.

 

وفي المركز الرابع جاء السعودي عبد المجيد ربيع الذيابي، وحصل على جائزة مالية قدرها مليوني درهم تلاه في المركز الخامس مواطنه خزام السهلي وجائزة مالية قدرها مليون درهم.    

 

وجاءت الإماراتية زينب إبراهيم البلوشي بالمركز السادس وجائزة مالية قدرها 600 ألف درهم إماراتي.             

 

وبدأت الحلقة الأخيرة للبرنامج بلوحة غنائية بعنوان (القائد) مهداة لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.             

 

وتشكلت لجنة التحكيم من الأردني غسان الحسن أستاذ التراث الشعبي والشاعر الكويتي حمد السعيد والناقد والباحث الإماراتي سلطان العميمي، والبرنامج تنتجه وتشرف عليه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي ويهدف إلى صون تراث الشعر النبطي والترويج له واكتشاف المواهب الجديدة.             

 

يذكر أن لقب الموسم الماضي حصدها الإماراتي سيف بن سالم المنصوري.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا