Share this article

حمد بن جاسم: مجلس التعاون الخليجي لا يلبي تطلعات شعوب الخليج

وصف رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم، مجلس التعاون الخليجي بـ"البوق الإعلامي" الذي يصدر بيانات داعمة لدولة ما أو شاجبة لحدث دون أن يلبي تطلعات شعوب الخليج.

وقال بن جاسم في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "يتضح يوماً بعد يوم أن ما يحققه مجلس التعاون الخليجي من فوائد لا يتعدى إصدار بيانات تعود بفائدة هامشية في معظم الأحيان على بعض دول المجلس، سواء كان ذلك شجباً لبعض الأطراف، أو تأييداً لمواقف هذه الدولة أو تلك من بعض القضايا الإقليمية والدولية"، حسب قوله.

وأضاف رئيس الوزراء القطري الأسبق قائلا: "أو لإبداء وجهات نظر تجاه قضايا أخرى تعجز الدول الأعضاء أن ترد عليها بنفسها دون مساعدة من غيرها. وهذا لابأس به ولكن أصبح المجلس مجرد بوق إعلامي ينفخ هنا وهناك من دون هدف محدد مفيد على الصعيد القومي العام. وهذا للأسف ليس ما طمح له الآباء المؤسسون حين أنشئ المجلس".

وتابع بن جاسم: "ولا يصبو لطموحات شعوب المجلس التي تريد أن يحقق المجلس كثيراً من آمال التلاحم والانسجام والوحدة التي تنشدها الشعوب حتى يستطيع أن يصمد ويستمر أمام ما يواجهه من تحديات"، حسب قوله.

ويأتي هذا الرأي في وقت تشهد فيه العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي تقاربا بعد الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى.

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا