Share this article

تعرف على خريطة انتشار كورونا في العالم

اجتاز فيروس كورونا المستجد حدود الصين القارية. ففيما تخطى عدد المصابين في الصين 70 ألف شخص، أُحصي حوالى 800 إصابة مثبتة بالفيروس في نحو ثلاثين بلداً.
وقد أودى الفيروس بحوالى 1800 شخص، بينهم خمس وفيات خارج الصين القارية، منذ بدء انتشاره بعد ظهوره للمرة الأولى في مدينة ووهان في وسط شرق الصين في ديسمبر (كانون الأول) 2019. وفيما أُفيد، الجمعة 14 فبراير (شباط) عن الإصابة الأولى في أفريقيا، سجلت فرنسا في اليوم نفسه الوفاة الأولى خارج آسيا نتيجة وباء كوفيد 19، وفق التسمية الرسمية للالتهاب التنفسي المميت. بلغ عدد الوفيات في الصين القارية (خارج هونغ كونغ وماكاو) نتيجة كورونا المستجد 1770 شخصاً منذ ظهور الوباء، بينما بلغ عدد الإصابات 70 ألفاً و500، بحسب حصيلة الاثنين 17 فبراير. وسجّلت معظم الوفيات في مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، وعاصمتها ووهان. ويتخطى هذا العدد حصيلة الوفيات عند انتشار فيروس الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) الذي أودى بـ774 شخصاً في العالم بينهم 349 في الصين القارية و299 في هونغ كونغ في فترة 2002-2003. وتوفي شخص في مدينة هونغ كونغ ذات الحكم الذاتي، حيث سجلت 57 إصابة على الأقل. وسجلت عشر إصابات في ماكاو. كوريا الجنوبية: 30 إصابة. اليابان: 59 إصابة بينهم امرأة ثمانينية توفيت، وما لا يقلّ عن 355 إصابة أخرى على متن السفينة السياحية "دايموند برينسس" التي تخضع للحجر الصحي قبالة سواحل يوكوهاما، تضاف إليها إصابة أحد المشرفين عن الحجر الصحي. وتمّ إجلاء العديد من الركاب الأميركيين الاثنين من السفينة إلى الولايات المتحدة حيث يُفترض أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة 14 يوماً. تايوان: 20 إصابة، بينهم حالة وفاة. سنغافورة: 75 إصابة. تايلاند: 34 إصابة. ماليزيا: 22 إصابة. فيتنام: 16 إصابة. الفيليبين: ثلاثة مصابين توفي أحدهم في مانيلا هو صيني متحدر من ووهان وشكل الوفاة الأولى خارج الصين. كمبوديا: إصابة واحدة. الهند: ثلاث إصابات. نيبال: إصابة واحدة. سريلانكا: إصابة واحدة الولايات المتحدة: 15 إصابة. كندا: ثماني إصابات. ألمانيا: 16 إصابة (بينهم شخصان أُعيدا من ووهان). فرنسا: 12 إصابة بينهم حالة وفاة أُعلن عنها في 15 فبراير هي الأولى خارج آسيا. إيطاليا: 3 إصابات. إسبانيا: إصابتان. بلجيكا: إصابة واحدة. فنلندا: إصابة واحدة. السويد: إصابة واحدة. الإمارات العربية المتحدة: تسع إصابات. مصر: إصابة أعلنت عنها وزارة الصحة المصرية في 14 فبراير، هي الأولى في أفريقيا.

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا