Share this article

الصين تتوصل إلى علاج فعّال لـ"كورونا".. وهذه الفيتامينات تقي من الفيروس

ذكر التلفزيون الصيني أن باحثين اكتشفوا علاجاً فعالاً لفيروس كورونا، صباح اليوم.
وحسب وكالة روسيا اليوم، نقلاً عن مراسلها، فإن أعضاء الفريق البحثي من جامعة جيجيانغ الصينية، قد وصلوا اليوم إلى مدينة ووهان (موطن الوباء) لتوسيع رقعة استخدام الدواء الجديد في مكافحة "كورونا"، بعد أن نجح في التجربة على البشر شرق البلاد. وأضافت الوكالة أن نائب رئيس مستشفى جيجيانغ، تشن زوينج، أكد أنه لا يجب استخدام الدواء الجديد دون إشراف وتوجيه طاقم صحي متخصص. من ناحية أخرى قال خبير التغذية في كلية الطب بجامعة إندونيسيا، البروفيسور سابتاواتي باردوسونو، إن فيتامين "أ"، وفيتامين "ج"، وفيتامين "د" يمكنها وقاية الأطفال من فيروس كورونا. وأضاف البروفيسور باردوسونو أن هذه الفيتامينات لديها وظيفة مهمة كحامٍ لنظام المناعة، مؤكداً أن "هناك ثلاثة فيتامينات مهمة للأطفال، خاصة لمنع فيروس كورونا من مهاجمتهم، إنها فيتامين "أ"، وفيتامين "ج"، وفيتامين "د". أما وظيفة فيتامين "أ" فهي تعزيز مناعة الطفل ونموه. وقال البروفيسور باردوسونو "الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "أ" هي الأسماك والجبن والروبيان والحليب والبيض والجزر والبطاطا الحلوة والبروكلي واللفت وغيرها من الخضروات الطازجة". أما فيتامين "سي" فهو أحد مضادات الأكسدة القوية ويمكن أن يساعد في إزالة السموم من الجسم، وكذلك تعزيز نظام المناعة لدينا، وأشار البروفيسور إلى "الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (C) هي الفراولة والأناناس والقرنبيط والمانجو والكيوي والبرتقال والجوافة". وأوضح البروفيسور باردوسونو، في مقال نشره موقع "تيمبو" الإندونيسي، أنه وإلى جانب الاحتياجات الغذائية، يجب حماية الأطفال من التعرض للمخاطر البيئية المحيطة، وأكد على ضرورة غسل اليدين بالصابون بانتظام، بعد جميع الأنشطة لأن هذا الفيروس يمكنه الالتصاق بالأشياء.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا