Share this article

الصحة العالمية: " كوفيد 19" اسم فيروس كورونا.. وأول لقاح خلال 18 شهراً

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن أول لقاح ضد فيروس كورونا الجديد لن يكون متاحاً إلا بعد 18 شهراً، مضيفاً: "لذا فإنه يتعين علينا عمل كل شيء الآن باستخدام الأسلحة المتاحة".
وأضاف خلال مؤتمر صحافي في جنيف حول الفيروس الجديد ضمّ نحو 400 خبير، الثلاثاء، أن الوكالات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة قررت بشكل رسمي تسمية فيروس كورونا المتحور الجديد " كوفيد 19". وبموجب المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، ومنظمة الأغذية والزراعة، فإن اسم الفيروس الجديد لا يمكن أن يشير إلى مواقع جغرافية أو حيوانات أو أشخاص بشكل محدد. وأشار رئيس المنظمة إلى أن وجود اسم، مهم لمنع استخدام أسماء أخرى يمكن أن تكون غير دقيقة أو موصومة. وأوضح أن هناك فرصة حقيقية لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، وقال: "إذا استثمرنا الآن، فسيكون أمامنا فرصة حقيقية لوقف الوباء". يشار إلى أن تفشي فيروس كورونا المتحور في الصين قد أودي بحياة اكثر 1016شخصا وإصابة 42 ألف و638 آخرين.
آخر تعديل على الثلاثاء, 11 شباط/فبراير 2020

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا