Share this article

السعودية.. إظهار الحالة الصحية عبر "توكلنا" شرط للسفر الداخلي و"التحصين" ليس شرطا

أعلنت هيئة الصحة العامة السعودية "وقاية" أنه لا يشترط لمن يرغب بالسفر داخل المملكة أن يكون محصنا باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأوضحت أنه يسمح بالسفر داخل السعودية دون أخذ اللقاح، ويجب أن تكون الحالة الصحية للمسافر في تطبيق توكلنا "لم تثبت إصابته" ليتمكن من السفر.

وشددت على أن إظهار الحالة الصحية عبر "توكلنا" شرط للسفر على جميع الرحلات الداخلية، وينطبق ذلك على كافة المسافرين، مشيرة إلى أنه يمكن لمن يقل عمره عن 15 عاما التسجيل بحساب مستقل في "توكلنا".

وكشفت هيئة الصحة أنه عند انقطاع الاتصال بالإنترنت أو في حال تعطل شبكة الاتصال في المطار، فإن لون ووصف الحالة الصحية للمستخدم وتاريخ ووقت آخر تحديث في تطبيق "توكلنا" يبقى ظاهرا لمدة 48 ساعة، بعد ذلك يتحول إلى اللون الرمادي.

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا