Share this article

الدولار يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين

هبط الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له في أسبوعين أمام سلة من العملات الرئيسية أمس الاثنين بعد بيانات أظهرت أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة انكمش لرابع شهر على التوالي في نوفمبر بينما سجل الانفاق في قطاع التشييد هبوطا غير متوقع، وهو ما يذكي مخاوف بأن أكبر اقتصاد في العالم قد ينزلق إلى ركود.
وهبطت العملة الخضراء أيضا من أعلى مستوياتها في ستة أشهر أمام الين الياباني. وقبل نشر البيانات الأمريكية كان الدولار منخفضا بالفعل بعد أن أعلن الرئيس دونالد ترامب أنه سيعيد الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألمنيوم من البرازيل والأرجنتين، في انتقام على ما يبدو مما قال إنه انخفاض في قيمة عملتي البلدين يلحق ضررا بالمزارعين الأمريكيين. وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.4 بالمئة إلى 97.853 في أواخر التعاملات بعد أن سجل 97.811 وهو أدنى مستوى له في أسبوعين. ودفع هبوط العملة الخضراء اليورو للصعود 0.6 بالمئة إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 1.1080 دولار. وانخفض الدولار 0.4 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 108.98 ينات هو أدنى مستوى منذ مايو.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا