Share this article

الخارجية تحذر المصريين من الاستخدام الخاطئ" لتأشيرة "شنغن" الأوروبية

حذرت وزارة الخارجية المصرية المواطنين المصريين المسافرين إلى دول الاتحاد الأوروبي باستخدام تأشيرة "شنغن".
وأكدت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، على ضرورة التزام المواطنين المصريين بالدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي، عبر الدولة التي صدرت التأشيرة من سفارتها بالقاهرة. وأشار البيان إلى "حالات توقيف بعض المواطنين بمطارات أوروبية، ورفض تأشيرات شنغن التي حصلوا عليها من سفارات دول أوروبية ليست هي المقصد الأساسي لهم، بعد إيهامهم بإمكانية الحصول على تأشيرة شنغن من خلال أي سفارة أوروبية دون التقيد بالحصول عليها من سفارة الدولة التي يرغبون بالسفر إليها". وأوضح البيان: "في ضوء متابعة القطاع القنصلي بوزارة الخارجية لهذه الحالات (...) تؤكد وزارة الخارجية على ضرورة إلتزام المواطنين المصريين بالقواعد الخاصة بمنطقة شنغن، والتأكد من أن منفذ الدخول للاتحاد الأوروبي هو ذات الدولة التي أصدرت التأشيرة من خلال سفارتها بالقاهرة". وتابع بيان الخارجية المصرية: "تحذر وزارة الخارجية من الإخلال بقواعد دخول منطقة شنغن، وهو الأمر الذي سيترتب عليه توقيف المواطنين المخالفين لهذه القواعد بمطار الوصول، وتغريمهم مبالغ مالية كبيرة، وإعادتهم إلى البلد التي قدموا منها مرة أخرى".

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا