Share this article

اختفاء ناقلة نفط اثناء مرورها عبر مضيق هرمز

قالت وكالة أسوشيتد برس إن بيانات تتبع ناقلة نفط مقرها في الإمارات كانت تعبر مضيق هرمز،قد انجرفت نحو المياه الإيرانية وتوقفت عن بث موقعها قبل يومين، ما أثار مخاوف بشأن وضعها وسط توترات متزايدة بين إيران والولايات المتحدة.
وذكرت أسوشييتد برس على لسان القبطان رانجيث رجا من مركز "Refinitiv" للمعلومات، الثلاثاء، أن الناقلة لم تغلق نظام تتبعها الجغرافي خلال ثلاثة أشهر من تشغيلها حول الإمارات، مضيفا أنها "راية حمراء". وأوضحت الوكالة أن ناقلة النفط كانت ترفع علم بنما واسمها RIAH ، ولم يتضح بعد ما هو مصيرها، ما يثير المخاوف وسط تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة. ولم يصدر أي تصريح من مسؤولين إيرانيين أو إماراتيين حول السفينة، بينما رفض الأسطول الخامس التابع للبحرية الأميركية المشرف على مياه الشرق الأوسط التعليق. يتزامن هذا مع تحذيرات إيرانية لإيقاف بريطانيا لناقلة إيرانية في مضيق جبل طارق، بعد إيقاف طهران لناقلة بريطانية الأربعاء الماضي.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا