Share this article

أميركا تدرب فصيلا كرديا من إيران

دبي ـ وكالات نشرت وكالة "اسوشييتد برس" تقريراً مصوراً عن مقاتلي "حزب حرية كردستان" الذي يطالب باستقلال الأكراد عن إيران، يظهر مقاتلي الحزب وهم يتلقون تدريبات على السلاح واستخدام المتفجرات، على يد مستشارين عسكريين أميركيين وأوروبيين ضمن برنامج دولي لدعم المقاتلين الأكراد في الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق.

وقال حسين يزدان بناه، قائد الجناح العسكري للحزب لـ"أسوشييتد برس" إنه بالرغم من أن تدريب قواته كان لقتال تنظيم "داعش" الإرهابي، إلا أن ذلك لا يعني أنهم استبدلوا القتال ضد إيران بالقتال ضد "داعش".

وأكد يزدان بناه أن حزبه سيواصل هجماته في إيران، مشيراً إلى أن القتال ضد "داعش" الإرهابي، لم يكن أبداً بديلاً لنضالهم ضد الحكومة الإيرانية.

وقال القيادي في الحزب الذي يطالب بانفصال كردستان عن إيران وتشكيل دولة كردية مستقلة والتوحد مع باقي المناطق الكردية في العراق وسوريا وتركيا، إن حزبه نفذ 6 هجمات داخل إيران هذا العام فقط".

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا