Share this article

منطقة عجمان الحرة تقيم المجلس الرمضاني السنوي تحت عنوان "على خطى زايد سائرون"

أقامت منطقة عجمان الحرة يوم الاثنين الموافق 4 يونيو المجلس الرمضاني السنوي بحضور السيدة فاطمة محمد سالم، المدير العام بالتكليف وموظفي منطقة عجمان الحرة، وكبار المستثمرين وأصحاب الشركات التابعة للمنطقة الحرة،  وجاء المجلس الرمضاني لهذا العام تحت عنوان "على خطى زايد سائرون"، والذي يأتي بالتزامن مع احتفاء الدولة بـ"عام زايد" و"يوم زايد للعمل الإنساني".

وقد تضمنت فعاليات المجلس استعراض فيلماً قصيراً حول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله، استذكر فيها بعض الانجازات والفعاليات والمبادرات المحلية والعالمية التي خلدت ذكرى المغفور له الوالد المؤسس، وانعكاس هذه القيم والإرث في نفوس مواطني الدولة، والمقيمين وكل من وصلت له يد العون والمساعدة الإماراتية في مختلف دول العالم، والتي جعلت من الإمارات في طليعة الدول المانحة للمساعدات الخارجية.

وقدم السيد عبد اللطيف محمد، الواعظ الديني من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بعجمان ، محاضرة حول مواقف زايد الإنسانية التي طالت خيراتها مختلف دول العالم التي عانت من كوارث طبيعية أو حروب، كما كانت خير عون ومساعد للمنظمات الإنسانية الدولية والإقليمية.

كما شهد الحضور خلال المجلس استعراضاً للحملات التطوعية التي قام بها الهلال الأحمر الإماراتي والتي جاءت بتوجيهات كريمة من القيادة الرشيدة وما قدمته يد الإمارات المعطاءة من خير ودعم للمحتاجين في مختلف دول العالم من خلال فيلم خاص من إعداد الهلال الأحمر الإماراتي.

تحدث بعدها سعادة سيف إبراهيم النعيمي، مدير الهلال الأحمر الإماراتي فرع عجمان حول أهم الانجازات التي قام بها الهلال الأحمر الاماراتي والدور الهام والبناء الذي يقوم فيه خدمةً ودعماً للمحتاجين أينما وجدوا، وتضمنت الكلمة أيضاً إطلاق مبادرةً تطوعيةً مشتركةً بالتعاون مع منطقة عجمان الحرة،  احياء لذكرى يوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف يوم التاسع عشر من رمضان من كل عام الموافق لذكرى رحيل مؤسس الدولة المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وفي ختام المجلس قامت فاطمة سالم، مدير عام منطقة عجمان الحرة بالتكليف، بتكريم المتحدثين والشخصيات والجهات الداعمة لهذا المجلس الرمضاني، كما تم أخذ الصور الجماعية، وأعقبها تناول وجبة السحور.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا