Share this article

جمارك دبي.. 54 موظفاً تدربوا على الإدارة الحديثة للموارد البشرية

انطلاقاً من حرصها على تطوير كوادرها البشرية وفق أفضل الممارسات العالمية اختتمت جمارك دبي ممثلة في إدارة الموارد البشرية البرنامج التدريبي التخصصي المهني لتطوير الموارد البشرية، وتدريب 54 موظفاً في مجال الإدارة الحديثة للموارد البشرية، وتزويدهم بالمعنى الدقيق لمفهوم "الموارد البشرية كشريك للأعمال".
ونُفذ البرنامج بالتعاون مع المعهد المعتمد لتنمية وتطوير الموارد البشرية CIPD)). إذ أسهم البرنامج في استكشاف الموظفين لأفضل الممارسات في مجال الإدارة الحديثة للموارد البشرية، وتزويدهم بالمعنى الدقيق لمفهوم "الموارد البشرية " وامتلاكهم كافة المهارات والكفاءات، وفق أفضل الممارسات العالمية. وخلال حفل اختتام البرنامج شكر محمد الغفاري مدير إدارة الموارد البشرية الموظفين مثنياً على جهودهم المبذولة في تطوير ذاتهم وتطلعهم إلى مستقبل أفضل بالحصول على برامج تطويرية تخصصية تعزز من تميزهم في بيئة عملهم. وأكد مدير إدارة الموارد البشرية على أن جمارك دبي تولي أهمية كبرى لمواردها البشرية، ضمن خطتها الاستراتيجية، وصقل مهارات الموظفين بإلحاقهم بدورات تدريبية وبرامج أكاديمية متخصصة، تلبي رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بضرورة الاهتمام بالموارد البشرية، كونهم رأسمال دولتنا الحقيقي، وإعداد جيل قادر على استكمال مسيرة التنمية الشاملة، ودعم رؤية دبي 2021 ، ومئوية الإمارات 2071 بأن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم في مختلف المجالات. ومن جهتها قالت أسماء أحمد مدير أول تنفيذ البرامج التدريبية أن البرنامج أسس قاعدة صلبة من الكوادر البشرية القادرة على تحمل مسؤولياتها بكل مهنية واحتراف، وبناء فريق عمل مؤهل وكفؤ، من خلال محاور أساسية تمت مناقشتها في البرنامج مشتملة على معايير عالمية في التدريب والتطوير، تعود بمردود إيجابي في تحسين الخدمات وزيادة الإنتاجية والاستغلال الأمثل للقدرات، ومواءمة الثقافة المؤسسية. والتي تعد رافداً مهماً يصب في مصلحة مسيرة التنمية المستدامة التي تقودها إمارة دبي في سعيها الدائم نحو التميز. هذا وقد قدم البرنامج الكثير من الجوانب العملية وتدريب الموظفين على نظام التحليلات في الموارد البشرية، وما أهمية البيانات وكيفية خلق بصيرة ورؤية جديدة من خلال البيانات الناضجة وتقدير المواهب الموجودة ودعم أفكارها، مع التركيز على التكنولوجيا في الموارد البشرية من خلال تفعيل دور الاعلام الاجتماعي في حقل الموارد البشرية و تبني التقنيات الحديثة في هذا المجال بالمهارات الفنية والمعرفة السلوكية التي يحتاجها وتوفر هذه الدورة أيضاً مجموعة واسعة من المعرفة المتعلقة بالكفاءات اللازمة لمسؤولي الموارد البشرية.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا