Share this article

كتاب فن اللامبالاة لـ مارك مانسون

كتاب فن اللامبالاة "لعيش حياة تخالف المألوف" – مارك مانسون كتاب جيد و أنصح به كثيرا.الايجابيات: مهما ذكر أشياء معظمها متداولة و مستهلكة. لكن ربما هي تبدو كذلك للقرّاء المطّلِعين على كتب كثيرة او لمن هم فوق العشرين. فلا يجب ان ننسى ان اغلب من هم تحت هذه السن يميلون اكثر لروايات فانتازيا، رومانسية، الخ. لهذا انصح المراهقين بقراءته ثم اعادة قراءته بعد العشرين ليستوعبوا ما يتحدث عنه الكاتب.وجدت فيه قِيما حياتية مألوفة لانني استمدها من ديني و سيرة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام. هناك اخرى عشتها بالتجربة. لكنني اغفل عنها في حياتي اليومية و الكاتب استطاع بتذكيري بها بشكل سلس، و مرتب في فقرات عبارة عن خطة عمل يجدر اتباعها.سلبيات : لا تعد سلبيات بالنسبة للقارئ المتدبر و المفكر، و لكن قد تشكل تشويشا للقراء المبتدئين، صغيري السن، المسلمين، المحافظين و من يؤمنون بوجود الخالق؛ حيث ان الكاتب قدم مجازات و أمثلة تنطبق على السلوك الجاري بالمجتمع الغربي الحالي مع الفكر التطوري الذي يؤمن به.من اهم الامور اللتي تجعلك سعيد و لديك نظره ايجابيه نحو الحياة هو الرضا التام على كل نعمة رُزقت بها. وجود ام واب او اخ و اخت او زوجة و ابن و ابنه نعمة من اعظم نعم الله على الانسان . .يقول الكاتب ان نشر الايجابيه شيء لا فائده منه الا اني اخالفه الرأي ف انا ارى ان الكاتب لا يعرف معناها،الايجابيه هو القبول و الرضا التام عن ما كُتب لنا و قُدر لنا و ليس ماذا نريد و لماذا نخطط و الى اين نطمح بل هو اين ما وضعتك الظروف ترضا و تتأقلم و تحسن من وضعك دون تشاؤم و دون تحطيم ودون سلبيه ..ليس هناك ما يستفاد منه في الكتاب اظن نجاح الكاتب ضربة حظ
آخر تعديل على الأحد, 29 آذار/مارس 2020
تحميل المرفقات :

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا