Share this article

هل يمكن أن يتكون خراج أسنان أو خراج تحت الضرس بدون ألم؟

أصبت بورم في وجهي، وأخبرني طبيب الأسنان أنه "خراج" مع أني لا أشعر بأي ألم.. هل يمكن أن يتكون خراج أسنان أو خراج تحت الضرس بدون الم؟.
قد يتسائل البعض هل يمكن أن يتسبب خراج الأسنان في حدوث تورم ولكن دون ألم؟ وتكون الإجابة نعم، ومع ذلك، يكون هذا سبب للقلق. إذا توقفت السن المصابة بالخراج التي كانت مؤلمة في البداية عن كونها مؤلمة، فهذا يعني عمومًا أن السن المتأثرة قد ماتت. قد يقل الألم أيضًا إلى حد كبير في حالة تمزق الخراج وتصريف الصديد، ولكن هذا لا يعني أن الخراج قد زال، حيث يمكن أن تنتشر العدوى وتصبح خطيرة للغاية حتى لو لم تكن السن مؤلمة، ويجب على الشخص المصاب استشارة طبيب الأسنان في أسرع وقت ممكن. أسباب تكون خراج الضرس المحشو يمكن أن يؤدي الضغط المستمر الناجم عن مضغ أو طحن الطعام إلى تآكل حشوات الأسنان والضروس، وعلى الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على معرفة أن حشوة السن تضعف، لكن يمكن لطبيب الأسنان تحديد نقاط الضعف في عمليات الترميم أثناء الفحص الدوري. إذا انهارت السُدة بين مينا الأسنان والحشو، فإن جزيئات الطعام والبكتيريا المسببة للتسوس يمكن أن تشق طريقها تحت الحشوة، وعندها تزيد احتمالية إصابة هذا السن بالتسوس، وإذا تُرك هذا التسوس دون علاج فيمكن أن يتسبب ذلك في عدوى لب الأسنان، وقد يتسبب في خراج الأسنان. ما هي أعراض خراج الضرس؟ أهم أعراض خراج الأسنان هو الألم، ويكون الألم نابضًا وغالبًا ما يكون شديدًا، وعادة ما يبدأ الألم فجأة ويصبح أكثر حدة خلال الساعات أو الأيام التالية، وفي بعض الحالات، قد ينتشر الألم إلى عظم الفك والرقبة. وتشمل علامات وأعراض خراج الأسنان والضرس الأخرى: ألم في المنطقة المصابة عند العض أو عند لمس المنطقة المصابة. حساسية للطعام أو السوائل الباردة أو الساخنة. طعم كريه في الفم. حمى. شعور بالتعب العام. صعوبات في فتح الفم. صعوبات البلع. الأرق.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا