Share this article

هل يشفى مريض التهاب الكبد تمامًا؟

هل يشفى مريض التهاب الكبد C تمامًا؟.
عم، إن التهاب الكبد C يمكن الشفاء منه باستخدام العلاجات الصحيحة وذلك بفضل اكتشاف العلاجات الجديدة للفيروس، بحيث تقضي هذه العلاجات على الفيروس وتساعد بمنع حدوث المضاعفات الخطيرة على الكبد إن معظم حالات التهاب الكبد C تتطلب العلاج لأن الالتهاب الفيروسي يكون مزمنًا، وحالات أقل أي حالة واحدة من كل أربع حالات يكون فيها المرض مؤقتًا ولايحتاج المريض للعلاج. كيف يتم علاج التهاب الكبد C تعتمد طريقة اختيار الطبيب للعلاج على: النمط الجيني للفيروس، وضع الكبد وتواجد أية مشاكل صحية أخرى عندك. إن علامة نجاح العلاج هي وجود الاستجابة البيولوجية المستدامة، وتعني استمرار اختفاء ظهور فيروس التهاب الكبد C في دم المصاب لمدة 12 أسبوع أو أكثر بعد الانتهاء من الخطة العلاجية، وتعني الاستجابة البيولوجية المستدامة أيضًا عدم رجوع المرض مرة أخرى لمدى الحياة. في حال عدم الاستجابة للعلاج وعدم وجود الاستجابة البيولوجية المستدامة يقترح الأطباء عادة إعادة إعطاء العلاج أو انتظار ظهور علاجات جديدة.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا