Share this article

هل تعرفون ما هو التوازن الحامضي والقاعدي في الجسم وما علاقتهم بالوزن المثالي؟

ما هو التوازن الحامضي، وهل لذلك تأثير على صحة وجمال الجسم؟.
التوازن الحامضي والقاعدي في الجسم هام للغاية، فهو يجب الصحة والجمال للجسم، كما انه عامل هام للحصول على وزن مثالي وخسارة الوزن الزائد بشكل سريع، كما يعمل التوازن الحامضي والقاعدي على علاج الالتهابات المزمنة، فضلا عن التخلص من العيوب الجمالية مثل حب الشباب والسيلوليت. والإخلال بالتوازن الحمضي القاعدي يتسبب في ظهور العديد من المشاكل الجسدية، فعلى سبيل المثال قد يدل الشعور الدائم بالخمول وعدم النوم بشكل صحيح والصداع ومشاكل الجلد على ارتفاع نسبة الأحماض بالجسم، ومن العلامات الأخرى على اختلال التوازن الحمضي القاعدي بالجسم عدم انتظام فترة الحيض والتهاب اللثة ونزلات البرد المتكررة. لتحقيق التوازن الحامضي والقاعدي في الجسم ينبغي تعديل النظام الغذائي، وذلك بالتخلي عن المواد الغذائية الحمضية، وسرعان ما سيتم ملاحظة آثار هذا التغيير في غضون أيام قليلة، وأن من أهم الأطعمة التي تعمل على رفع نسبة الأحماض في الجسم، هي النقانق واللحوم والأسماك والجبن ومنتجات الدقيق الأبيض والحلوى والقهوة والكحول، وعلى النقيض، فإن معظم الفواكه والخضروات قاعدية. وينصح خبراء التغذية بأن تتكون الوجبة الغذائية بنسبة 80% من المكونات القاعدية، وهذا النظام يمكن تطبيقه لمدة أسبوع حيث سوف تظهر آثاره الايجابية على الجسم.

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا