Share this article

هذه أعراض نقص الماغنسيوم وبسببه سيرتفع ضغطك.. وهكذا يمكن علاجه

أشعر بتنميل في الأطراف مع فقدان للشهية ورغبة في القيء مستمرة، فهل هذه فعلا أعراض لنقص الماغنيسيوم بالجسم؟ وما خطورة ذلك؟.
يعتبر الماغنسيوم من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم يوميًا، ويؤدي نقصه إلى ارتفاع ضغط الدم الذي ينتج عنه الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. وكشفت إحدى الدراسات التي أجراها الباحثون بجامعة إنديانا مدرسة الطب، أن هناك رابطًا بين كمية الماغنسيوم التي يتم تناولها يوميًا وانخفاض ضغط الدم، وفقًا لموقع "Medical News Today". ووجد الباحثون أن تناول المشاركين 368 ملليجرام من الماغنسيوم يوميًا لمدة 3 أشهر يعمل على خفض ضغط الدم الانقباضي إلى 2.00 ملليجرام Hg، والانبساطي إلى 1.78 ملليجرام Hg. ونصح الباحثون بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم، مع ضرورة استشارة الطبيب المختص عند الحاجة إلى تناول المكملات الغذائية للحصول على الجرعة المناسبة. كيف تكتشف أن نقص الماغنسيوم السبب وراء ارتفاع ضغطك؟ هناك بعض الأعراض التي تشير إلى نقص الماغنسيوم في الجسم، وهي: -القيء والغثيان. -فقدان الشهية. -الإجهاد والضعف. -الشعور بتنميل. -تشنج العضلات. -عدم انتظام ضربات القلب. ويراعى استشارة الطبيب المختص للتأكد ما إن كان نقص الماغنسيوم السبب وراء ارتفاع ضغط الدم أم لا، وذلك قبل تناول أي دواء. ما الجرعة التي تحتاجها من الماغنسيوم يوميًا؟ توصي المعاهد القومية للصحة، بضرورة تناول النساء من عمر 19-30 عامًا حوالي 310 ملليجرام، في حين يجب على الرجال في العمر نفسه تناول حوالي 400 ملليجرام، أما النساء فوق عمر 31 عامًا عليهن تناول 320 ملليجرام، وعلى الرجال في العمر نفسه تناول 420 ملليجرام. أطعمة غنية بالماغنسيوم -المكسرات مثل اللوز والكاجو والسوداني. -السبانخ. -زبدة الفول السوداني. -البطاطس. -خبز القمح الكامل والشوفان. -الزبادي والحليب. -التفاح والموز. -الأسماك مثل السلمون. -صدور الدجاج. -البروكلي والجزر.

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا