Share this article

أبني مصاب بالسكري.. ماذا أفعل؟

أصيب أبني بمرض السكري، وسؤالي هل يمكن أن يتعرض لأزمات ومخاطر خلال رحلة العلاج؟

يعتبر مرض السكري من الامراض الصامتة والخطيرة في وقت واحد، حيث انه يمكن أن يترك الكثير من الآثار السلبية على صحة المريض، خصوصاً الاطفال، الذين يتأثرون أكثر من الكبار بهذا المرض. اليك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي ابرز المعلومات التي تحتاجين الى معرفتها حول تأثير مرض السكري على الاطفال.
 
ما هو تأثير مرض السكري على الاطفال؟
 
- من ابرز المخاطر التي يمكن أن تنتج عن مرض السكري لدى الاطفال هو الدخول في غيبوبة محتملة خصوصاً ان كان الطفل يعاني باستمرار من هبوط في معدل السكر في الدم وارتفاعه. وهذا الامر يمكن أن يؤثر سلباً على سلامة الطفل ويعرضه للكثير من المخاطر، من هنا اهمية قياس معدل السكر في الدم باستمرار لدى الاطفال.
 
- ايضاً من المخاطر التي يمكن ان تنتج عن مرض السكري لدى الاطفال هو تعرضهم لنوبات من الهبوط في معدل السكر او الارتفاع، ما يسبب لهم التعب والارهاق والكسل، بالاضافة الى تأثيرها على قدرتهم على الحركة والقيامب أي نشاط معين، فيشعرون بالخمول وعدم الرغبة بالقيام بأي مجهود.
 
- بالاضافة الى ان مرض السكري يمكن أن يؤثر على النظر لدى الاطفال في حال لم يتم التنبه اليه في الوقت المحدد، ولم تتم معالجته، فالسكري يعرض المريض للكثير من المشاكل على صعيد العينين، خصوصاً الاطفال الذين يكونون في سن النمو، فتتأثر شبكة العين الى حد كبير بهذا المرض.
 
- وتجدر الاشارة الى ان احد ابرز مخاطر داء السكري على الاطفال انه يجعلهم يشعرون بالصداع المستمر والغثيان والاعياء والتقيؤ في بعض الاحيان، لذا يب التنبه الى ضرورة معالجة هذا المرض بشكل سريع عند الاطفال ليحصلوا على العلاج المناسب ويحموا انفسهم من انعكاسات هذا المرض.
 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا