Share this article

هذه أهم طرق علاج ألم الظهر المزمن

هل يوجد علاج لألم الظهر المزمن؟.

عتماداً على نوع آلام الظهر المزمنة التي تعانون منها، قد يوصي طبيبكم بما يلي:

مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية

 

قد تساعد العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) في تخفيف آلام الظهر. من المهم تناول هذه الأدوية فقط حسب توجيهات الطبيب، يمكن أن يسبب الإفراط في استخدام آثار جانبية خطيرة. إذا لم تخفف مسكنات الألم التي يتمّ تناولها بدون وصفة طبية من الألم، فقد يقترح الطبيب وصفة طبية من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية.

 

مرخيات العضلات

 إذا لم يتحسن ألم الظهر الخفيف إلى المتوسط باستخدام مسكنات الألم بدون وصفة طبية، فقد يصف الطبيب أيضاً مرخيات للعضلات. مرخيات العضلات يمكن أن تجعلكم تشعرون بالدوار والنعاس.

 

مسكنات الآلام الموضعية

 توفر هذه المنتجات مواد تسكين الآلام عبر الجلد عن طريق الكريمات أو المراهم أو اللاصقات.


مضادات الاكتئاب

 ان بعض أنواع مضادات الاكتئاب ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات تخفف آلام الظهر المزمنة بغض النظر عن تأثيرها على الاكتئاب.

 

علاج بدني

يمكن أن يعلمكم اختصاصي العلاج الطبيعي تمارين لزيادة مرونتكم وتقوية عضلات ظهركم وبطنكم وتحسين وضعيتكم. يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لهذه الأساليب في منع عودة الألم. سيوفر المعالجون الفيزيائيون أيضاً تثقيفاً حول كيفية تعديل حركاتكم أثناء نوبة آلام الظهر لتجنب أعراض الألم الشديد أثناء الاستمرار في النشاط.

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا