Share this article

أعاني من انزلاق غضروفي بين الفقرة الخامسة والسادسة

استشارات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي انزلاق ما بين الفقرة الخامسة والسادسة، والألم ينزل أسفل الورك ويمتد لساقي اليسرى، حتى أصبحت الحركة صعبة ومؤلمة عند الحركة والنوم والجلوس، بمعنى أنه لا تريحني أي وضعية، هل يمكن أن أعرف ما هو العلاج أو المسكنات التي تصلح لهذا الألم؟

ولكم جزيل الشكر والتقدير.
الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لم تذكر إن كنت قد أجريت صورة بالرنين المغناطيسي؛ للتأكد من وجود الانزلاق الغضروفي، وعلاج الانزلاق الغضروفي يكون بتناول المسكنات ومرخيات العضلات لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع، ومن هذه الأدوية: Diclofenac K 50 مرتين في اليوم أو FEldene 20 mg مرة واحدة في اليوم أو tilcotil 20 مرة واحدة في اليوم.

ويتم تناول واحد من هذه الأدوية بعد الطعام، بالإضافة إلى دواء مرخي العضلات مثل: myogesic ثلاث مرات في اليوم، فإذا لم تتحسن الأعراض خلال هذه الفترة، فإن الطبيب المعالج يجب أن يقيم الوضع، وإذا لم تكن قد أجريت صورة بالرنين المغناطيسي، فسيقوم الطبيب بإجرائها، وقد تحتاج للتدخل الجراحي.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.
 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا