Share this article

أطعمة مفيدة يجب تناولها لبناء العضلات

أعاني من تراكم بعض الدهون على اجزاء من جسدي، وفي الوقت نفسه أشعر بضعف عضلاتي، ولا أريد تناول أدوية، فهل هناك أنواع معينة من الأطعمة تنصحون بتناولها لتقوية العضلات والتقليل من شحوم الجسم علما بأنني من الذين يمارسون رياضة المشي بشكل منتظم؟.

لا شكّ في أن بناء كتلة العضلات يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون ومنع تراكمها في بعض المناطق الظاهرة كالبطن والارداف وغيرها. من هنا، وفي حال كنتم تمارسون الرياضة، او ايّ نشاطٍ بدني بشكل منتظم، لا بدّ من مساعدة جسمكم على بناء كتلة العضلات.. وفيما يلي أهم أنواع الأطعمة التي يمكن ان تساعدكم على تحقيق هذا الامر؟

لحم البقر

يجب أن يكون هذا النوع من الطعام عنصراً أساسياً في نظامكم الغذائي إذا كنتم ترغبون في بناء العضلات. يحتوي اللحم البقري الخالي من الدهون على جميع أنواع العناصر التي تساعد على نمو العضلات، بما في ذلك الحديد والزنك وفيتامين ب. والأهم من ذلك، أنه يزود جسمكم ببروتين عالي الجودة، ومستوى عالٍ من الأحماض الأمينية التي تعمل مع الأنسولين لتعزيز نمو العضلات.

البيض

يحتوي البيض على بروتين عالي الجودة ودهون صحية وعناصر غذائية مهمة أخرى مثل فيتامينات ب والكولين. تتكون البروتينات من الأحماض الأمينية، ويحتوي البيض على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية ليسين، وهو أمر مهم بشكل خاص لبناء العضلات. أيضاً، تعتبر فيتامينات ب مهمة جدًا لمجموعة متنوعة من العمليات في جسمكم، بما في ذلك إنتاج الطاقة.

دجاج بدون جلد

 

مثل لحم البقر، يعتبر الدجاج مصدراً ممتازاً للبروتين عالي الجودة، وهو أمر مهم لصيانة العضلات وإصلاحها، وتعزيز صحة العظام، والحفاظ على الوزن. وبالطبع، هناك العديد من الطرق التي يمكنكم من خلالها طهي الدجاج وتحضيره ولكن من الأفضل ا تلجأوا الى الشوي او السلق.

الفول السوداني

يحتوي الفول السوداني على مزيج من البروتين والدهون والكربوهيدرات. يحتوي نصف كوب (73 غرام) على 17 غرام من البروتين و 16 غرام من الكربوهيدرات وكميات كبيرة من الدهون غير المشبعة. كما أنه يحتوي على كميات أعلى من ليسين الأحماض الأمينية مقارنة بالعديد من المنتجات النباتية الأخرى، ما يساعد على بناء العضلات. لذلك، وبعد الترين، يمكنكم تناول حفنةً من الفول السوداني المحمّص او ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني.

 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا