Share this article

هل يمكن علاج الحروق بالدقيق؟

يعد علاج الحروق بالدقيق شائعًا خصوصًا في الفترات الأخيرة، ما مدى صحّة فعاليته في علاج الحروق؟ وهل هو آمن للاستخدام؟
تعد الإصابة بحروق الدرجة الأولى أمرًا شائعًا جدًا خصوصًا أثناء القيام بتحضير الطعام، ولحسن الحظ من الممكن علاج هذه الحروق بطرق منزلة بسيطة ودون الحاجة للاستعانة بالمراكز الطبية. الخطوة الأولى لعلاج حروق الدرجة الأولى هي من خلال إيقاف احتراق الجلد كي لا تسوء حالته فيزداد عمق الحرق ودرجته. تم تداول معلومة فعالية علاج الحروق بالدقيق مؤخرًا، فإلى أي مدى تعتقد أن هذه الطريقة ناجحة؟ وهل هي امنة؟ ما هي حروق الدرجة الأولى؟ هي الحروق التي لا تتطلب مراجعة الطوارئ أو أي مركز صحي لعدم خطورتها وإمكانية علاجها في المنزل، يمكن تمييز حروق الدرجة الأولى من خلال التالي: يكون الحرق سطحي وأشبه بالاحتراق من أشعة الشمس. وجود ألم. وجود فقاعات. لا يتعدى مكان الحرق في قطره ثمانية سنتيمترات. علاج الحروق بالدقيق منذ مرور قرن ونصف كان يعد علاج الحروق بالدقيق أمرًا شائعًا، إذ كان ينصح بالقيام به العديد من الأطباء. ولكن عند التفكير بالأمر فإن علاج الحروق بالدقيق أشبه بتغليف الحرق بطلاء أبيض اللون، إذ فقدت هذه الأقوال مصداقيتها مع تقدم العلم والطب. ما هي خطورة علاج الحروق بالدقيق؟ ينصح الأطباء بالحذر من وضع الدقيق أو أي مرهم قبل أن يبرد الحرق، يقوم بعض الأشخاص بوضع الدقيق في الثلاجة لاستخدامه عند الحروق، ولكن هذه الطريقة لا تفي بالغرض ولها خطورتها أيضًا.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا