Share this article

هل هناك خطورة من استئصال الأكياس الدهنية؟

سؤالي حول الأكياس الدهنية، فأنا أعاني من انتشار الأكياس الدهنية في جسمي، وبالتحديد على صدري يوجد اثنان، والثالث تورم، وأصبح له رأس مؤلم، فقمت باستئصاله، ويوجد أيضا واحد في كل من يدي، واثنان في فخذي الأيسر، ما هو العلاج المناسب لهذه الحالة؟ وهل هو خطير على صحتي؟ وما هي الأضرار في حالة استئصالهم؟ وجزاكم الله خيرا.

يحيب د. محمد علام

العلاج المناسب للأكياس الدهنية يختلف حسب النوع المقصود بالنسبة لك؛ لأن ذلك المسمى قد يطلق على عدة أنواع، وأيضا على حجمها وعمقها بالجلد، وفي الغالب العلاج يكون بالاستئصال الجراحي -كما ذكرت- وهي ليست مشكلة خطيرة، ولا توجد مشاكل من استئصالهم باستثناء الأثر الناجم عن الجراحة، وربما مشكلات الجراحة العامة، قم بزيارة طبيب أمراض جلدية للتأكد من التشخيص وعمل ما يلزم بعد ذلك.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا