Share this article

هل من الممكن زيادة عدد الحيوانات المنوية بالعسل؟

السلام عليكم شكر الله لكم هذا الموقع، وجزاكم الله خيراً على جهودكم لنفع الأمة. فحصت عند طبيب الذكورة السائل المنوي، وهرمون الذكورة، وقال لي أنك تستطيع الإنجاب، والعدد هو 35 مليون والحركة والنوعية جيدة، لكن هناك انخفاض بسيط في نسبة هرمون الذكورة، والانخفاض بسيط عن النسبة الطبيعية، علماً أن حجم الخصيتين أصغر بقليل من الحجم الطبيعي.

أود من حضرتكم معرفة: هل من الممكن زيادة عدد الحيوانات المنوية، وتكثير كمية السائل المنوي عند القذف؟ وهل العسل له منافع في التأثير على عمل الخصيتين، وزيادة عدد الحيوانات المنوية؟ وإذا كان الجواب نعم فهل تفضلتم وحددتم نوع العسل؟ لأنني منذ فترة أداوم على تناول العسل، السدر، والسمر، وعسل الجبل.


الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

المعدل الطبيعي لعدد الحيوانات المنوية في كل مل من السائل هو 20 مليون حيوان منوي، وأنت لديك 35 مليون للمل الواحد من حجم السائل المنوي، وهذا معدل ممتاز،

ومعنى هذا أن الانخفاض البسيط في هرمون التستوستيرون حسب ما جاء في استشارتك ليس له تأثير يذكر على تكوين الحيوانات المنوية لديك، وأيضا يدل على أن ما قلته عن حجم الخصيتين لم يؤثر على نتائج تحليل السائل المنوي.

معظم أنوع المواد الغذائية الصحية وكذلك معظم أنواع المكملات الغذائية مثل العسل بكل أنواعه مفيدة في تقوية المناعة وتحسين الصحة، وهذا يحسن من مكونات السائل المنوي من حيث العدد والحركة، وزيادة الحجم.

حفظك الله من كل سوء. 

من نحن

نحن مجموعة من الإعلاميين.. نؤمن بأن القادم أجمل وأن الحياة عبارة عن لوحة تنتظر الألوان.. نحن نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ولكن مٍنا من يجعلها سوداء ومٍنا من يحافظ على نقائها وصفائها لتزدهر حياته بكل ألوان الفرح والتفاؤل. تعاهدنا ألا نكتب وننشر إلا كل ما هو صادق يبعث على الأمل ويصبغ حياتنا بألوان التفاؤل.

في هذا الموقع لن تجد إلا كل ما ييعث على السرور والتفاؤل والأمل بأن القادم أجمل. أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا