Share this article

هذه أسباب "البواسير الخارجية" وطرق علاجها المنزلية

أعاني من مرض البواسير،الخارجية، فهل يمكن وصف علاج منزلي؟.
البواسير مشكلة مزعجة تواجه الكثيرين، ولها العديد من الأسباب وعوامل خطر مختلفة، ويمكن أن تكون داخلية أو خارجية، وعلاج البواسير أمر يشغل كل مصاب بها، وتتنوع طرق العلاج حسب شدة الحالة، يمكنك التعرف على علاج البواسير الخارجية بطرق مختلفة أعراض البواسير الخارجية هناك مجموعة من الأعراض التي يمكن أن تؤثر على الشخص المصاب بالبواسير، وتميل الأعراض إلى التغير حسب شدة البواسير، وتتضمن بعض الأعراض ما يلي: حكة حول الشرج أو منطقة المستقيم. ألم حول الشرج. كتل بالقرب من أو حول الشرج. دم في البراز. قد تلاحظ وجود نزيف عند استخدام الحمام، وقد تبدو الكتل حول الشرج وكأنها منتفخة. علاج البواسير الخارجية ي مكن علاج البواسير ببعض الطرق حسب الشدة، وبعض العلاجات العامة التي قد يقترحها الطبيب تشمل كمادات الثلج لتقليل التورم، أو التحاميل أو الكريمات. هذه الخيارات يمكن أن تقدم الإغاثة للأشخاص الذين يعانون من حالة غير شديدة من البواسير، ولكن في الحالات الشديدة، قد يقترح الطبيب علاجًا بإجراء جراحي. علاج البواسير الخارجية بالجراحة إزالة البواسير، والمعروفة باسم استئصال البواسير. حرق أنسجة البواسير باستخدام صور الأشعة تحت الحمراء أو الليزر أو التخثر الكهربائي. المعالجة بالتصليب أو ربط الشريط المطاطي للحد من البواسير. علاج البواسير الخارجية بالمنزل مكنك أيضا حماية نفسك من تطور البواسير من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة في المنزل، والتي تتمثل في: تجنب الإجهاد المستمر لحركات الأمعاء من خلال تجنب التعرض للإمساك. وفي حال كنت تعاني من الإمساك الشديد ستحتاج إلى وسائل ملينة مساعدة مثل الأدوية. تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الألياف شرب الكثير من السوائل. وفي حال استمرار الحالة دون تحسن، قم باستشارة الطبيب. والآن وبعد معرفة كيفية علاج البواسير الخارجية؛ تعرف الأعراض وعوامل الخطر وكيفية التشخيص. أسباب البواسير الخارجية لكي تتجنب البواسير وتضطر البحث عن علاج البواسير الخارجية يجب أن تعرف الأسباب وتحاول أن تتجنبها، السبب الأكثر شيوعًا للبواسير الخارجية هو الضغط والشد المتكرر أثناء حركة الأمعاء، وتحدث البواسير عندما تصبح أوردة المستقيم أو فتحة الشرج متوسعة أو متضخمة ويمكن أن تكون داخلية أو خارجية، وتوجد البواسير الخارجية عادةً تحت الجلد المحيط بالشرج. غالباً ما يحدث هذا بسبب الحالات الشديدة من الإمساك أو الإسهال، فالضغط المتكرر يعيق تدفق الدم داخل وخارج المنطقة، وهذا يؤدي إلى تجمع الدم وتوسيع الأوعية في تلك المنطقة، وقد تكون النساء الحوامل أيضا في خطر متزايد من البواسير بسبب الضغط الذي يضعه الرحم على هذه الأوردة. وقبل البحث عن علاج البواسير الخارجية اكتشف عوامل الخطر كي تتجنبها، وتشمل: وجود البواسير عند أحد الوالدين. الحمل يزيد من مخاطر البواسير. يمكن أن تحدث البواسير مع التقدم في العمر بسبب زيادة الضغط الناجم عن الجلوس كثيرًا. تشخيص البواسير الخارجية يستخدم الطبيب سلسلة من الاختبارات للتأكد من وجود البواسير الخارجية بالقرب من الشرج قبل البدء في علاج البواسير الخارجية ، وقد تشمل هذه الاختبارات: منظار المستقيم. فحص المستقيم الرقمي. منظار القولون. التنظير السيني sigmoidoscopy. المنظار الشرجي. الفحص الجسدي.

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا