Share this article

ما العلاج المناسب للحساسية والحكة؟

أخذت دواء نت لوك لحب الشباب لمدة 4 شهور، لكن بعدها ظهرت لي حساسية وحكة جلدية، فأوقفت النت لوك لمدة أسبوعين، لكن لا تزال الحساسية موجودة وتزداد عندما آكل أكلًا به ملح طعام، لكن هذه الحساسية لم تكن عندي من قبل. هل هذه الحساية لها علاج نهائي ولا ترجع ثانية؟ أريد التخلص منها، وهل النت لوك سبب هذه الحساسية الجلدية؟ ومتى تأثيره يخرج من الجسم؟ وهل إذا خرج من الجسم تختفي الحساسية؟ علما أني أوقفته منذ أسبوعين حتى الآن، وذهبت للطبيبة التي وصفته لي وأعطتني علاج أتراكس 10 مج قرصا عند النوم، وكلوفاتيل ولم آخذه، ومرهم بتنوفيت 15 مج. لم تعط نتيجة، فذهبت لها اليوم وكتبت لي هذه الأدوية: أتراكس 10 مج 2 قرصا يوميا، وزيرتك 10مج قرصا يوميا، وحقنتين سوليو-كورتيف 100مج، أخذت واحدة اليوم والثانية غدا -إن شاء الله-. هل من الممكن أن تختفي هذه الحساسية والحكة؟ وهل النت لوك هو السبب؟ ومتى تأثيره يخرج من الجسم؟ وهل إذا خرج تأثيره من الجسم تختفي الحساسية؟ علما أني أوقفته منذ أسبوعين حتى الآن.

يجيب د. سالم الهرموزي

دواء نت لوك هو التقليد للعلاج الأصلي لحب الشباب المستعصي ( Roacutan/ Isotretinion)، وقد يسبب تحسس في الجلد في بعض الحالات، ويختفي تأثير هذا الدواء بعد مرور شهر واحد من التوقف عن تناول هذا الدواء.

وأدوية الحساسية التي تم وصفها لك من قبل الطبيبة كافية لكي تعالج هذا التحسس، خاصة بعد التوقف عن استعمال هذا العلاج.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا