Share this article

كيف أتخلص من القشرة المسببة لتساقط الشعر؟

أعاني منذ فترة طويلة من القشرة الدهنية، استخدمت الكثير من المنتجات لمعالجة القشرة، تخف فترة ثم ترجع، وكل شامبو استخدمه سواء للشعر الجاف أو الدهني أو حتى منتج طبي يزيد منها، وهذه القشرة سببت لي تساقط الشعر، حتى القشرة ملتصقة بالشعر، لما أزيلها من فروة الرأس يزال معها الشعر.

يجيب د. سالم الهرموزي

القشرة على فروة الرأس تكون غالبا نتيجة لإفراز الغدد الدهنية في فروة الرأس، وعند نشفان الدهون تتكون تلك الطبقة القشرية على فروة الرأس، وتسبب الحكة وأحيانا تساقط الشعر الذي يعاود النمو عند علاج القشرة.

للتخلص من هذه القشرة الدهنية:

أولا: يغسل الرأس بالماء والشامبو على الأقل مرة واحدة يوميا إلى أن تختفي القشرة، ثم بالإمكان استعمال الأدوية الآتية: شامبو

Anti-dandruff solution (VB)، مع Elocom lotion قطرات، توضع عشر قطرات على فروة الرأس مع الدعك الخفيف على الفروة مرة واحدة كل يومين ليلا إلى أن تختفي القشرة، ثم بعد ذلك مرة واحدة في الأسبوع، مع الاستمرار في استعمال الشامبو مرة واحدة كل يومين.

 

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا