هذه أسباب ألم الكلى المفاجئ

منذ أيام شعرت بألم مفاجئ في الكلية، هل يمكن معرفة الأسباب المحتملة لآلام الكلى؟.

تعرف على عملية البروستاتا بالمنظار

الأسبوع الماضي شعرت بألم عند التبول وفي منطقة أسفل البطن، وعندما ذهبت للطبيب أخبرني بأن هذه الآلام سببها مرض البروستاتا وأني احتاج لجراحة ستتم "بالمنظار".. هل يمكن أن تشرحوا لي كيف تتم هذه العملية بالمنظار؟
أعاني من مرض البواسير،الخارجية، فهل يمكن وصف علاج منزلي؟.

هل يمكن علاج الحروق بالدقيق؟

يعد علاج الحروق بالدقيق شائعًا خصوصًا في الفترات الأخيرة، ما مدى صحّة فعاليته في علاج الحروق؟ وهل هو آمن للاستخدام؟
هل يمكن الشفاء من سرطان البروستاتا المتقدم؟
أشكو من "الهالات السوداء" تحت العين..ما هي أسبابها، وكيف اتخلص منها؟.
سمعت أن وضع الهاتف المحمول في الجيب الأمامي للبنطال، قد يؤثر سلبًا على الصحة الجنسية بين الرجال، وقد تعرضهم هذه العادة أيضًا، إلى خطر الإصابة بالضعف الجنسي، فما صحة ذلك؟.
أشعر بالألم الشديد عند "قضاء الحاجة" وبعد زيارتي للطبيب أخبرني أن "فتحة الشرج" ضيقة، فما هو السبب وهل من نصيحة؟.
أشكو من "تقطع" النفس خلال النوم ليلا، وطلب مني الطبيب عمل تحاليل لمعرفة سلامة "الكلى" وأدائها.. فما العلاقة؟.
خلال فصل الشتاء أعاني كثيرا من ظهور أعراض مختلفة على بشرتي وكفوف الأيدي، وما بين الخشونة الدائمة والحبوب التي تظهر وتختفي أعيش شهورا من المعاناة الموسمسة.. هل هناك طريقة لتجنب هذه الأعراض؟.
أعاني من "حكة" في ظهري مع بروز بعض النتوءات الصغيرة، أخشى أن أكون قد أصبت بسرطان الجلد فهل يمكن أن تحدثونا عنه؟.
أصيب أبني بمرض الثعلبة، أخبرني الطبيب أن علاجه سيكون باستخدام مواد كيميائية وهو ما جعلني اتخوف من آثارها الجانبية.. هل يمكن أن تحدثونا عن المرض وطرق علاجه المختلفة؟.
أشكو من احمرار يصيب وجنتي يصل أحيانا إلى حد الالتهاب.. هل من حل؟
هل صحيح أن عصير الرمان يساعد في علاج سرطان البروستاتا؟
أنا بعمر 18 عاماً، بدأت معي أعراض ألم شديد في الخصية اليمنى، مع وجود حرقة في كيس الصفن الأيمن، وألم خفيف ممتد من الخصية إلى الفخذ، وحتى الركبة في نفس القدم اليمنى. استمر الألم لمدة 6 أيام وفي اليوم السابع ذهبت للطبيب وشرحت له الأعراض، وبعد إجراء الفحص السريري وأثناء الوقوف وفحص آخر لا أعلم ماذا كان إلا أنه كان باستخدام جهاز يشبه السونار أو هو على الأرجح، وقال: إنه يوجد التهاب في البربخ، لا أكثر ووصف لي أقراص (تاريڤيد) وأقراص (ديكلاك) وأقراص (ألفينترن) وطلب مني الحضور بعد أسبوع. تناولت العلاج لليوم الرابع ولا أشعر بأي تحسن، بل بالعكس لقد زاد الألم من الخصية، وانتقل إلى خلف الخصية، وعند الوقوف والجلوس يزداد لدرجة أني أشعر بنفس شعور من تعرض لإصابة أو لكمة بالخصية مع ازدياد الألم في الساق، وأسفل البطن والعانة في الجانب الأيمن، ولا أفهم لماذا يحدث هذا فقط بالجانب الأيمن بالإضافة إلى أنه قد أصابني الوسواس، بأن أكون قد أصبت بالدوالي، خاصة وأني مستمر في الاطلاع والقراءة عن الأعراض المصاحبة للدوالي، لدرجة أني أصبحت قلقاً وخائفاً جداً، لأني أكره العمليات، وقد علمت أن الدوالي لا يمكن إزالتها إلا بجراحة، فضلاً عن خطورة تركها وإهمالها، ولقد فحصت الخصيتين مراراً ولم أجد أي علامة على وجود كتلة صلبة أو حتى سائلة، ولكن أظن أنه الحبل الذي يتصل بالخصية من الأعلى، لأني تحسسته برفق وشعرت أنه مصدر الألم. أنا قلق، ولا أعلم ما إذا كان علي الاستمرار بالعلاج حتى موعد المراجعة أم الذهاب لطبيب آخر أم عمل أشعة لكي أنهي هذا الوسواس الذي جعلني مريضاً أكثر. 
هل يمكن لأشعة أكس أن تسبب العقم لدى الرجال إذا كانت الكمية التي امتصها الجسم تحمل طاقة عالية وقادرة على قتل الإنسان في فترة تتراوح بين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع؟ وإذا سببت العقم فهل يمكن علاجه أم من المستحيل؟  وما هو الفرق بين السائل المنوي للرجل العقيم والرجل السليم؟ وهل يوجد اختلاف في لون السائل؟ وهل يمكن للرجل أن يعرف أنه عقيم في المنزل بدون الذهاب للطبيب لإجراء الفحوصات وذلك عن طريقة مراقبة لون السائل إذا كان هنالك اختلاف بين السائل المنوي للرجل العقيم والرجل السليم؟
أنا شاب في الثلاثين من عمري، متزوج وعندي ولد عمره 3 سنوات ونصف، وأعاني من احتقان البروستاتا منذ 5 شهور، ذهبت للطبيب، وأعطاني عدة أدوية طوال تلك الفترة منها بروستا تس ار بي & ليفوكس وكينوكس وغيرها، مع استمراري على بروستا تي ار بي، لا أشعر عادة بأعراض الاحتقان، ولكن مع عدم تناوله تعود الأعراض مرة أخرى. مع العلم بأن ذلك الاحتقان أصابني بعد عملي لتحليل السائل المنوي، وكانت نتائجه جيدة جداً، وكان التحليل منذ 6 أشهر وقمت بعمله نظراً لمحاولتي أنا وزوجتي إنجاب طفل ثان، ولكني قمت بعمل التحليل مرة أخرى منذ يومين، وكان التحليل سيئا جداً، عدد الحيوانات أقل من العدد الطبيعي بكثير حوالي 850 ألف، والحركة ضعيفة جداً، وأصبت بإحباط شديد. السؤال: هل احتقان البروستاتا يسبب ذلك؟  متى يزول احتقان البروستاتا؟ مع العلم بأني أعمل في السعودية، وزوجتي في مصر، وأظل لفترات طويلة بعيدا عنها.  هل العلاج هو من تسبب في فشل اختبار السائل المنوي؟ مع العلم بأني أجريت أشعة اليوم على البروستاتا والخصيتين، واتضح أن الاحتقان ما زال موجودا، وهناك دوالي في الخصية لكن دون وجود أي آلام أو إحساس بها.  أرجو الرد وآسف على الإطالة.
عمري 23 سنة، أعاني من تساقط الشعر من الحواف منذ سنتين، كنت أعتقد أنه طبيعي حتى ظهرت فراغات بحواف الشعر، وعند ذهابي للدكتورة أشارت لي أنه صلع وراثي، ويجب أن يعالج باستخدام المينوكسيديل، بدون عمل فحوصات أو أي شيء. مع العلم أن والدي وأعمامي وجدودي لم يصابوا بالصلع، وأخي الأصغر بسنتين لم يصب بالصلع، أنا لا أهتم بالطعام كثيرا، فهل يمكن أن يكون هذا السبب؟ هل يوجد فيتامينات أقراص يمكن أن تعوض قلة الطعام؟ وهل هناك فحوصات معينة يجب أن أقوم بها للتأكد أن هذا صلع وراثي؟ أم أنه بسبب استخدامي المفرط للجيل ومثبتات الشعر لفترة طويلة منذ كان عمري 14 سنة؟
أشعر بألم في الخصية اليمنى، مع وجود ألم أيضا في الجانب الأيمن من عند الكلى يمتد إلى الخصية اليمنى، لكن أحيانا عند لمس الخصية، أشعر بألم بسيط جدا لا أستطيع تحديد المكان في الخصية بالضبط، وأحيانا لا أشعر بهذا الألم إطلاقا. مع العلم أني أمارس العادة السرية، هل هذا الألم خاص بالخصية أم بالكلى؟ 
أنا أعاني من رائحة كريهة جدا في المنطقة الحساسة، ولا يصاحبها إفرازات، مع حكة في كل أنحاء جسمي، وأمارس العادة السرية عن طريق حك البظر فقط، ولا أشتكي من أي شيء تجاه العادة، وهذه الرائحة أتتني من قبل أن أمارس العادة، وقرأت أنها تكون التهابا إذا صاحبها إفرازات، وفي حالتي لا يصاحبها إفرازات، فما السبب؟ أنا أعتني بالمنطقة عن طريق تجفيفها قدر المستطاع، رغم أني أجففها، إلا أني أشعر بتلك الرائحة بعد قضاء حاجتي، وأنا ألبس بنطلونا وفكرت بلبس الثوب الفضفاض، لربما يفيدني، لكني لا أستطيع لبسه بسبب عدم تعودي عليه، أقوم بتبديل الملابس الداخلية كل يومين أو ثلاثة، أريد حلا يقضي على هذه الرائحة دون اللجوء للأدوية، وإذا كان هناك كريم أو غسول تنصحونني به، الرجاء إفادتي بطريقة استعماله، هل من الداخل أم من الخارج؟ وأيهما أفضل لإزالة شعر العانة؟ الموس أم الحلاوة؟ لأنه يتعذر علي أن أعمل الليزر، والشعر يضايقني، فساعدوني!
هل المصاب بالثاليل التناسلية يمكن أن يتزوج؟
مشكلتي هي في ابني وابنتي 17سنة و14سنة، يعانون من التبول أثناء النوم منذ الطفولة، وبقية إخوتهم لا يعانون من ذلك -ولله الحمد- ما الحل لهذا المشكلة؟ وهل يوجد علاج يوقف هذا التبول نهائيا؟ فأنا أشعر بالأسى والخوف عليهم، وأصبحت أفكر كثيرا في لو استمرت هذه المشكلة، أرجو توجيهي إلى الطريق الصحيح وما الطبيب الذي يجب الذهاب إليه؟  مشكلتي الأخرى هي أنني في السنتين الأخيرتين أصبحت أعاني من مشكلة التبول أثناء النوم وبمعدل ثلاث مرات في الشهر، فصرت أشعر بإحباط شديد من هذه المشكلة، هل حالتي طبيعية، أو تحتاج لعلاج؟ وما العلاج لذلك؟ العمر 40 سنة، متزوجة، وعندي أبناء، حالتي الصحية جيدة، -ولله الحمد- لا أعاني من أي أمراض أخرى. أرجو المساعدة لمشكلتي، ومشكلة أبنائي، ولكم خالص الشكر.
أنا شاب عمري 30 سنة، غير متزوج، عندي مشكلة جلدية منذ أسبوعين، تتلخص في الحكة الشديدة حول العانة، وتزيد ليلا، وهذا الأمر يقلقني كل يوم في نومي، وهناك حبوب أو نتوءات في نفس المكان فوق العانة وتحتها، وحتى فتحة الشرج، وجديد في الإبطين. توجهت إلى دكتور جلدية، بالنظر قال أنه مرض قمل العانة، وكتب لي دواء ليسيد وصابونة طبية للاستعمال قبل الدواء. أكملت 10 أيام وأنا استعمل الدواء كل 3 أيام، ولا أجد أي تحسن إلا بعد استعمال الدواء مباشرة، فما الحل؟ وصراحة أنا لا أريد التوجه لدكتور آخر لأن المرض في موقع حساس.
أعاني منذ فترة طويلة من القشرة الدهنية، استخدمت الكثير من المنتجات لمعالجة القشرة، تخف فترة ثم ترجع، وكل شامبو استخدمه سواء للشعر الجاف أو الدهني أو حتى منتج طبي يزيد منها، وهذه القشرة سببت لي تساقط الشعر، حتى القشرة ملتصقة بالشعر، لما أزيلها من فروة الرأس يزال معها الشعر.
ما هي الفحوصات الواجب عملها قبل الزواج؟ أريدها بالتفصيل، وهل يتم فحص القضيب؟ مع الشكر. 
سؤالي حول الأكياس الدهنية، فأنا أعاني من انتشار الأكياس الدهنية في جسمي، وبالتحديد على صدري يوجد اثنان، والثالث تورم، وأصبح له رأس مؤلم، فقمت باستئصاله، ويوجد أيضا واحد في كل من يدي، واثنان في فخذي الأيسر، ما هو العلاج المناسب لهذه الحالة؟ وهل هو خطير على صحتي؟ وما هي الأضرار في حالة استئصالهم؟ وجزاكم الله خيرا.
الصفحة 1 من 4

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا