Share this article

الإمارات: بدء تطبيق تأشيرة 10 سنوات وملكية 100% للوافدين

يبدأ في الإمارات تطبيق عدد من قرارات مجلس الوزراء مع حلول العام الجديد 2019، وتشمل هذه ملكية 100% ومنح تأشيرات الإقامة لمدة 10 سنوات للمستثمرين ورجال الاعمال والوافدين.

وفيما تقتصر ملكية الشركات في الإمارات حتى اليوم على المناطق الحرة إلا أن القانون الجديد سيجذب المستثمرين الأجانب ممن يرغبون بشراء الشركات هنا.
وسيشهد العام الجديد تطبيق تأشيرة لمدة 10 سنوات للكفاءات التخصصية في المجالات الطبية والعلمية والبحثية والتقنية ولكافة العلماء والمبدعين.

 كما تشمل هذه الفئة طلبة المدارس والجامعات المتفوقين الذين تشملهم الأحكام الخاصة بقرار بمنح تأشيرة لمدة 5 سنوات للحاصلين على تقدير امتياز ما يمثل معدل 95% على الأقل في الثانوية العامة في المدارس الحكومية والخاصة، وعلى تقدير امتياز.

ويحدد القرار فئتين لرواد الأعمال: امتلاك مشروع سابق وناجح بقيمة 500 ألف درهم كحد أدنى، أو أن يكون حاصلاً على موافقة من حاضنة أعمال معتمدة في الدولة، ويتم منح رواد الأعمال تأشيرة لمدة 5 سنوات، مع قابلية التأهل للحصول على إقامة دائمة للمستثمرين في حال استيفاء شروط فئة المستثمر، وتشمل مزايا تأشيرة رواد الأعمال، كلاً من رائد الأعمال، والشركاء، وثلاثة مديرين تنفيذيين، والزوج والزوجة والأبناء.

 

 كما يمنح القرار إقامة 5 سنوات للمستثمر في عقار بقيمة إجمالية للأصل العقاري لا تقل عن 5 ملايين درهم، و10 سنوات للمستثمر في الاستثمارات العامة من خلال وديعة، أو إنشاء شركة، أو يكون شريكاً بقيمة استثمارية لا تقل عن 10 ملايين درهم، أو بإجمالي استثمارات لا تقل عن 10 ملايين درهم في كل المجالات المذكورة، على ألا يقل الاستثمار في غير العقار عن 60% من إجمالي الاستثمارات.
ويحدد القرار ضوابط عامة للفئتين (المستثمرين 5 ملايين، و10 ملايين): أن يكون المبلغ المستثمر مملوكاً بالكامل للمستثمر، وليس قرضاً، وأن يقدم ما يثبت ذلك، كما يشترط الاحتفاظ بالاستثمار لمدة ثلاث سنوات على الأقل، وأن تكون ذمم المستثمر المالية غير مثقلة بمطالبات تنتقص من ملاءته المالية بقيمة 10 ملايين درهم.

 

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا