Share this article

الكويت.. استقدام العمالة المصرية عبر النظام الإلكتروني وشاشات الربط الآلي

كشف نائب المدير العام للموارد البشرية والمالية بالهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت سلطان الشعلاني عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة القوي العاملة المصرية يتم بموجبها استقدام العمالة الوافدة من مصر عبر النظام الإلكتروني وشاشات الربط الآلي بين الجهتين.

وقال الشعلاني، في بيان صحفي، إن نظام الربط الإلكتروني يحقق غايتين أولاهما استقطاب عمالة يتوافر فيها التخصص والمهارة، والأخرى مكافحة الاتجار بالبشر والقضاء على تجارة الإقامات.

وأشار إلى المساعي الجادة من الهيئة العامة للقوي العاملة بدولة الكويت لضبط سوق العمل الكويتية، وفي خطوة غير مسبوقة لمجابهة العمالة الهامشية.

وقال الشعلاني إن "العمل بهذا النظام سوف يتم مباشرته في أوائل العام القادم بعد اعتماد مجلس الوزراء تلك المذكرة، وتعد تلك المذكرة خطوة أولى نحو تعميم تلك التجربة على باقي الدول التي يتم استقدام العمالة الوافدة منها".

 

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا