كلمتنا |#a8a194

شهدت في الأول من مايو 2017 فعاليات منتدى الإعلام العربي في دورته السادسة عشرة بدبي، موضوع هذا العام للمنتدى تمحور حول "الحوار الحضاري". ومن خلال هذا العنوان "الجاذب" كلفت إدارة المنتدى مجموعة من المحاضرين ليتحدث كل منهم عن زاوية معينة تحت هذا العنوان.

الإثنين, 27 شباط/فبراير 2017 19:00

حكام فاسدون.. وشعوب فاسدة!

لماذا شعوب الدول العربية؛ سكان العالم (النائم)؛ يصفون دائما حكامهم بالفاسدين والديكتاتوريين والسارقين مع إنه لو أن مواطنا آخر من مواطني هذه الدول سنحت له الفرصة وقفز على مقعد الحكم لفعل فعلتهم وسرق مثلهم وربما كان أكثر فسادا وأشد بطشا.. أليس هؤلاء الحكام نتاج طبيعي للبيئة التي خرجوا منها وثمرة من ثمار البذور الفاسدة التي نمت في ذات التربة الفاسدة!.

الإثنين, 06 شباط/فبراير 2017 19:43

الإمارات.. أرض الأحلام

نشر الشيخ محمد بن راشد على موقع التدوينات المصغرة (twitter) 5 تدوينات أثارت اهتمامي مثلما فعلت مع آلاف تفاعلوا معها فور نشرها.
الإثنين, 19 كانون1/ديسمبر 2016 17:31

علموا أولادكم على غير ما تعلمتم

قل لي ماذا يتعلم أولادك في المدارس والجامعات، أقل لك عن أي شعب تتحدث.

الثلاثاء, 06 كانون1/ديسمبر 2016 16:35

تهديدات إيران.. لأمريكا أم للخليج؟

هل إعلان إيران سيطرتها على مضيق هرمز والخليج العربي جاء ردا على استمرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض العقوبات الخاصة باعتبار الدولة الفارسية داعمة للإرهاب؟، أما جاء ردا على محاولات إماراتية حثيثة للوساطة بين المملكة السعودية والجمهورية المصرية؟.

الخميس, 24 تشرين2/نوفمبر 2016 16:17

التواصل الاجتماعي.. فوائد مخفية

كثيرون، وأنا منهم، صا ر لديهم قناعة بأن مواقع التواصل الاجتماعي أفسدت العلاقات الإنسانية ولم تساهم في تنمية العلاقات الشخصية بين بنو البشر.
في الماضي كانت العلاقات أكثر دفئا، كنا نتزاور ليعرف كل منا أحوال الآخر، ولما أخترع الهاتف وصار متاحا للجميع أصبحنا نتواصل عن طريق التليفون، كلمتين وبس للاطمئنان لكن كنا نسمع صوت من نحب وإذا بلغ الشوق مداه كان العشاق يتحدثون لساعات غير مبالين بحجم الفاتورة التي يتحملها الآباء في الغالب.

الثلاثاء, 01 تشرين2/نوفمبر 2016 18:50

العالم يتغير.. هل العرب مستعدون؟

العالم يتغير.. الكل يعرف ويعيش هذا التغير، سياسيا.. اقتصاديا.. اجتماعيا.. والأخطر تكنولوجيا، فالثورة الرقمية ستغير كل شيء من حولنا ولن نستطيع منها الفكاك.. وسيظل العرب في كل هذه التغيرات مفعول بهم ولن يرقوا أبدا إلى منصة الفاعل.. هل أنا متشائم؟، كلا لكني واقعي لا اتفاخر بحضارة أجدادي وأعيش بؤس أيامي الحاضرة واستشرف بأسى مستقبل العرب المظلم.

الإثنين, 24 تشرين1/أكتوير 2016 12:13

حتى لا ننسى.. حروب إبادة المسلمين

في مثل هذه الأيام من عشرين عاما كانت ﺤﺮﺏ ﺍﻹﺑﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﻨﻬﺎ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﻠﻤﻲ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ.. ﻫﻞ تذﻛﺮونها ﺃﻡ ﻧﺴﻴﻨﺎﻫﺎ؟ ﺃﻡ ﻻ  نعرف عنها ﺷﻴﺌﺎ؟.

أربعة سنوات تقريبا استغرقتها هذه الحرب، بدأت فى إبريل من عام 1992 وحتى نوفمبر 1995 شهدت البوسنة والهرسك خلالها أبشع جريمة في هذا القرن بعد الحرب العالمية الثانية.

الصفحة 1 من 10

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا