Share this article

جوجل تعلن عن توفر النسخة التجريبية الأولى من "أندرويد O"

دبي-وكالات

خلال مؤتمر المطورين 2017 I/O، قامت شركة جوجل بتقسيم نظام أندرويد إلى قسمين، فهي ركزت على التحسينات في المهام والواجهات، بالإضافة إلى تحسينات أُخرى على مستوى الأداء.

وقالت الشركة إن تجربة أندرويد O ممكنة الآن من خلال التوجّه إلى الرابط android.com/beta، وهو إصدار أعاد تصميم الوجوه التعبيرية Emojis، مع تقديم خاصيّة Picture-in-Picture التي تسمح بتشغيل فيديو ومشاهدته مع إمكانية استخدام تطبيق آخر دون مشاكل. كما حسّنت الشركة نظام التنبيهات بحيث تظهر نقطة صغيرة فوق آيقونات التطبيقات التي تحتوي على تنبيهات جديدة، وبمجرّد الضغط عليها بصورة مُطوّلة يتم عرض محتويات التنبيه بشكل فوري.

ومن جانب تحسينات المهام والواجهات، ذكرت الشركة أن خاصيّة النسخ واللصق وتحديد النصوص أصبحت أفضل، فالمستخدم يكفيه الآن الضغط مرّتين على كلمه واحدة من النص ليقوم النظام بتحديد الجزء بالكامل، أو يُمكن مثلًا تحديد بريد إلكتروني ليتم عرض آيقونة تطبيق “جي ميل” لإرسال رسالة بريدية للعنوان المُحدّد.

أما من جانب تحسينات الأداء، أكّدت جوجل أن خاصيّة الحماية داخل متجر جوجل بلاي قادمة لحماية المستخدمين من التطبيقات الخبيثة، وهي ميّزة ستحمل اسم Google Play Protect، إذ تقوم جوجل بفحص 50 مليار تطبيق يوميًا لاكتشاف التطبيقات الخبيثة وتنبيه المستخدم باستخدام الأداة الجديدة، كما وعدت الشركة بتحسين سرعة إقلاع النظام ليُصبح أسرع مرتين تقريبًا وذلك من خلال إعادة كتابة بعض الأجزاء من النظام.

وذكرت جوجل أن مُطوّري التطبيقات بإمكانهم الآن استخدام لغة كوتلين Kotlin لبرمجة تطبيقات أندرويد عوضًا عن لغة جافا المُعتمدة في بيئة أندرويد ستوديو التطويرية.

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا