دبي- خاص
بحضور نخبة من نجوم الفن والمجتمع، أقام مركز لااستاتيكا حفلا بمناسبة عيد الأم دعا إليه مجموعة من سيدات المجتمع ونجوم الفن تقدمتهم النجمة العربية نادين الراسي التي كشفت في الحفل عن كل عمليات التجميل التي أجرتها في المركز.

تختلف عن باقي الجراحات في كونها حاجة ورغبة ملحة عند البعض ..

دانيا ـ فلسطين

أنا فتاة في ١٦عشر من العمر، اعتدت دوما منذ صغري على صبغ شعري باستمرار بالحناء الطبيعية، فهل من أمل لعودة شعري للونه الأسود الطبيعي أم لا؟ وهل من مستحضرات تعيد شعري إلى لونه الأصلي؟

محمد ـ السعودية

أنا شاب بعمر 23 عاماً، حدث واستشرت من قبل عن بروز الثديين، وأفدتُم -جزاكم الله خير الجزاء- بأنها حالة تحدث أثناء فترة البلوغ، وأنها سوف تعود لحالتها الطبيعية دون أي تدخل.

هذه الاستشارة مضى عليها سنة ونصف, وأنا بكُل أسف أقول بأن البروز لم يتغير، وقرأت عنه كثيراً، وحاولت جاهداً بشتى الطرق والوسائل، ومنها:

أولاً: بدأت بنظام غذائي صحي ونصحني البعض بشرب "حليب الكركم" لمدة أسبوعين صباحاً وسيزول البروز، ولكن أنا الآن مُستمر لشهرين ولم يحدث شيء.

كنت من قبل أمارس الرياضة، ولكن في آخر 4 أشهر ركزت أكثر عليها، وأكثر على التمارين التي تستهدف الصدر بهدف حرق الدهون المتراكمة عليه, وأيضاً بدأت بحرق الدهون في كامل الجسم بحيث أنه لا يمكن حرق منطقة معينة للجسم, ولكن دون جدوى!

أتعبني الموضوع نفسياً, وقرأت عن "الجينوماستيا" وأنها أخطاء هرمونية تزيد نسبة هرمون الأنوثة, فقررت أن أتحقق ما إن كان لدي "جينوماستيا" من عدمه، وهُناك اختبار لمن يريد التحقق، وهو بالضغط على الحلمة بالأصباعين الإبهام والسبابة، فإن كان لديك "جينوماستيا" ستشعر بأن شيئاً صلباً خلف الحلمة يتحرك معها.

أما إن لم تشعر بشيء فإنه إما دهون أو ماء مُحتبس, وأنا شعرتُ بشيء صلب، أي أنه "جينوماستيا" والله أعلم!

قررت أبحث عن دواء لـ "الجينوماستيا" ووجدت الكثير ينصح بـالنولفادكس، وهو بدوره يعالج سرطان الثدي لدى النساء، فلم أقم باستخدامه خوفاً من أن يكون له أعراض جانبية، ويزيد الأمر سوءاً، علماً أنني لست بديناً، ويعتبر وزني مثالياً.

هل هناك طريقة أخرى لأجزم بأن ما لدي "جينوماستيا" دون الذهاب للطبيب؟ وما هو الحال مع دواء نولفادكس؟ وهل أقوم باستخدامه؟

شُكراً جزيلاً لكم، لما تقدمونه لنا، وجزاكم الله خيراً ونفع بعلمكم.

سائلة ـ السعودية

قبل سنة عملت حقنا للأرداف بمادة اسمها aquafill injection in buttock أكوافيل، والآن حصلت ترهلات في المؤخرة، ويوجد انتفاخ في الجهة اليسرى على شكل دائرة صغيرة واضحة من خلف الملابس، وعند الركوع تختفي، وأنا قلقة وخائفة أن تكون ورما أو كيسا دهنيا أو فطريات، علما أن ليس لها علامات فوق الجلد، فقط انتفاخ صغير بارز في جهة واحدة.

أصبحت قلقة لدرجة لا أستطيع النوم، وأوسوس أنه ورم خبيث، أرجو الإجابة السريعة، فماذا يكون؟ وهل لمادة الحقن أضرار؟ علما أنني راجعت الطبيبة وأخبرتني أنها دهون في الجلد، ولم أخبرها عن الحقن.

سائل ـ مصر

أنا شاب، عمري 25 سنة، أعاني من (اللغد) أو الذقن المزدوج، على الرغم من أني رفيع ولست سمينا، فهل يوجد حل نهائي لهذه المشكلة؟

السؤال من سالي
أريد معرفة فوائد وسلبيات كريم ولوشن pureleef لنفخ الصدر والمؤخرة؟.

نصائح طبية للعناية بنضارة البشرة

السؤال من فريدة .. مشكلتي بأن وجهي صغير ونحيف، وأنا أريد وجهي مشدودا وعريضا، جربت استعمال الزيوت، مثل زيت الحلبة، وجربت استعمال الخلطات والماسكات لشد الوجه، واستعملت الكريمات مثل كريم الخميرة لنفخ الخدود، وغيرها من المستحضرات ولكنني لم أجد أي نتيجة فما هو الحل؟.

السؤال من أيمن (التونسي)
من فضلكم، أريد أن أعرف هل عمليات زراعة الشعر لها عمر محدد أم لا؟ لأني علمت من طبيبة أن من كان بعمر 26 سنة لا يسمح له بالزراعة.
في بلدي تونس –قرطاج- أعلمني طبيب أنه لا مشكلة من القيام بها الآن، فأرجو الإجابة الكاملة من أهل الاختصاص، هل الحالة هي التي تقتضي العملية أم عمر محدد كي لا يسقط من جديد الشعر المزروع؟
علما أني طالب طب عام، سنة أخيرة، أرجو الرد السريع من أجل الإفادة والاستفادة.

السؤال من محمد الكيالي
أنا شاب بعمر 16 سنة، بلغت منذ سنتين، ومن وقتها وصدري كبير، كان عليه طبقة من الدهون أقوم بالرياضة، ولا توجد نتيجة، ولا تظهر حلمة الثدي، وعندما أقوم بوضع الماء عليه يصغر حجمه، وتظهر حلمة الثدي!
الرجاء المساعدة، وشكراً.

السؤال من داليا العوضي
أنا فتاة في 24 من العمر، أرجوكم أريد حلا، أنا أعاني من وجود تشققات بيضاء اللون، مع العلم بأن وزني ثابت ولم أكن سمينة، أريد حلا، وقد سمعت بأن استخدام ملح الحليب من العطار يمكن له أن يزيل هذه التشققات، أريد أن أسألكم: هل هذا صحيح؟ وهل أشتري منه؟
المشكلة الأخرى: أنا سمراء، وركب الرجلين غامقة اللون، كيف يمكنني أن أفتح لونه على الأقل؛ ليتماشى مع لون الجسم؟

السؤال من سالي محمد
أريد معرفة فوائد وسلبيات كريم ولوشن pureleef لنفخ الصدر والمؤخرة؟

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا