أشعر بألم على جانبي الجبهة، وكثير ما أشعر بأني سأفقد التوازن، علما بأني مريضة بالسكرى من النوع الثاني.

التهاب الحلق من الأعراض التي تصاحب نزلات البرد،يلجأ البعض إلي إستخدام مجموعة من المضادات الحيوية ظنا أنها سوف تساعد علي التخلص بشكل نهائي من إلتهاب الحلق ، من الممكن أن تؤدي تلك المضادات الحيوية إلي علاج التهاب الحلق ولكنها علي المدي البعيد تتسبب في إضعاف الجهاز المناعي ، يمكنك الإعتماد علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي علاج التهاب الحلق والتي نتحدث عنها من خلال المقالة التالية.

سالم ـ البحرين

منذ أسبوعين شعرت بألم شديد بالعين، وبين الحاجبين، وصداع بالجبهة، وعدم القدرة نهائيا على التركيز، وأحس بحالة من التوهان الشديد، كما أنني أنسى أشياء كثيرة، وذهبت لطبيب أنف وأذن وعملت أشعة، وقال لي عندك التهاب بالجيوب الأنفية، وأخذت أدوية بخاخ وحبوب وماء استنشاق، وحاليا لي أكثر من عشرة أيام على نفس الحالة ليس هناك تحسن في حالتي، وما يخوفني هو أني لا أستطيع القراءة، أحس بالضيق والتوهان، ولا أستطيع التركيز أثناء قيادة السيارة.

وأخيرًا لاحظت تنميلا بأصابع يدي اليمنى، وكذلك تنميلا بفخذي الأيمن، وكعب رجلي اليمنى، وأصابع رجلي اليمنى. 

أرجو الإفادة أفادكم الله.

١٠ طرق طبيعية لعلاج طنين الاذن

الجميع تقريبا يحسون بفترات وجيزة من رنين خفيف أو غيره من الأصوات المزعجة في الأذنين. قد يكون الصوت مستمر أو متقطع ويمكن أن يختلف على نطاق واسع، من رنين خفيف إلى طنين بصوت عال في الأذن. ويمكن أن تحدث في إحدى الأذنين أو كليهما. قد يكون سبب هذه المشكلة إصابة الأذن أو عدوى، التعرض للضوضاء الصاخبة، التهابات الجهاز التنفسي العلوي، انسداد شمع الأذن، نقص الفيتامينات والمعادن، تغييرات عظام الأذن (نمو العظام غير طبيعي)، أو الأمراض مثل ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، ومرض السكري أو اضطرابات الدورة الدموية.

د. محمد مازن

أنا شاب عمري 32 سنة، أعاني من دوخة شديدة تستمر لثوان معدودة، قمت بعمل تحاليل السكر والدم، وكانت النتائج سليمة، بالنسبة لنسبة السكر في الدم كانت 1.17، مع العلم أنني أخذت وجبة العشاء الساعة الحادية عشر، ولم أستطع النوم بسبب التوتر، ولكنني نمت بضع ساعات، وقمت بعمل التحاليل على الساعة الثامنة.

أحيانا أشعر بطنين في الأذن، أو أن الأرض تحركت -اهتزت- ولا أشعر كأن الأرض تدور من حولي، بل أشعر بخفة في الرأس، وفي الآونة الأخيرة زادت علي الأعراض، فما تشخيصكم لحالتي؟

أفيدوني جزاكم الله خيراً.

آية الله ـ عمان

أنا فتاة، عمري٢٣ سنة، أعاني من دوخة في الأذن داخلية، تزداد في فترة البرد والشتاء، فما سبب زيادتها في هذا الوقت؟ وأيضا أعاني من ضغط في الحنجرة، والمعدة، وخروج غازات خاصة عند التوتر والغضب.

هاشم ـ الأردن

زوجتي تعاني منذ حوالي شهر من كحة دائمة جافة، مع صعوبة في التنفس، وقد ذهبنا عند أكثر من طبيب، وقد قال أنها حساسية شديدة في الصدر، ووصف لنا بخاخ فنتولين، وبخاخ فاراديل، وأقراص مونتكال، وحقن فورتيكورتين، ولم يحدث أي تحسن للآن. 

علما بأن هذه الأعراض كانت تحدث كل عام، ولكن لا تستمر أكثر من بضعة أيام وتذهب، فما هو الحل؟

ثامر ـ السعودية

أنا شاب، عمري 28سنة، قبل 8 سنوات استحممت ونمت، وعند الاستيقاظ شعرت بدوار مع قيء وغثيان، وذهبت للطبيب، وقال لي: بأني أعاني من التهاب الأذن –لا أذكر الداخلية أم الوسطى-؟ وقد وصف لي علاج ستاجيرون 25 غرام، وبعدها تحسنت، ولكن خلال العلاج كنت أشعر بثقل في الرأس، وتحسنت، وبعد سنة تقريبا عاد بشكل أخف.

عندما تتكلم الأذن

 يردد الناس مقولة «إن العين تتكلم»، ولا شك أن العين تعبّر عن حال النفس وما يعتريها من مشاعر مختلفة، ولكن ذلك يحتاج إلى قارئ جيد للعيون يستطيع استنتاج الكثير من المعلومات من بريق العين، واتساع حدقتها، وتباعد جفنيها، واحمرار صلبتها.

السؤال من ميرا حبيب الله
لا أعلم سبب الألم الذي أعانيه في فكي وأذني، فهل أنا متوهمة أم أنني أعاني من مشكلة حقيقية في الأسنان أو الفك؟ ذهبت إلى طبيب عام، وشرحت له بأنني أشعر بالألم في أذني مع الأسنان، فحص أذني -والحمد لله- كانت سليمة، ولكنني أحس بأن لدي مشكلة في الفك، فهل أذهب إلى طبيب الأسنان؟ فانا لست متأكدة هل مشكلتي بسبب الأسنان أو الفك؟
وشكرا.

السؤال من أنس
ما هو علاج وجود تقرحات وشقوق على سطح اللسان؟

هل الجيوب الأنفية تسبب ألما في الأذن؟

السؤال من عمار الفقي
أعاني من ألم في الأذن اليسرى منذ خمس سنين، وكل الأطباء أجمعوا على أن أذني سليمة، إلا واحدا قال: إن ثمَّت ماء تحت طبلة الأذن، وأعطاني علاجات إلا أنها لم تحدث تغيُّرا، كان ذلك في أبريل الماضي، والآن الألم موجود، ويزداد كلما تعرضت للشمس.
مع ملاحظة أن جنبي الأيسر بدأ في الضمور من أعلى رأسي إلى خدي، مع وجود خط بارز داخل فمي موازي لأسناني، وكلما نظرت في المرآة أجد جنبي الأيسر أنحف من الأيمن؛ مما شوَّه وجهي.
علما أن أذني اليمنى لا تسمع، ولا أعاني منها، والمحيِّر أن كل الفحوصات والقياسات كانت جيدة، علما أني مدخن، وأعاني من التهاب الجيوب الأنفية، ولا أستخدم لها أي عقار.

أحدث الموضوعات

من نحن

مجموعة من الإعلاميين تجمعنا تجربة العمل في الصحافة الإليكترونية.. ويجمعنا كذلك الإعجاب بتجربة النهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وتجربتي دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص.

أهلا بكل من يريد أن يشاركنا التجربة ويساهم بما لديه من رؤى شاهدها في دولة الإمارات.. فكل ما نقدمه من أجل أن تصبح بلاد العرب أجمل بلاد العالم.

تواصل معنا